اخبار الثقافة

22:02

الممارسة كمفهوم ماركسي

اخبار الوطن

15:41

بيع المبادئ يورث الردى

اخبار الوطن

7:08

البؤساء

مغالطات أمينة مال نقابة بكلية الشريعة بفاس تخلق أزمة تنظيمية داخل الفرع الجهوي والكاتب الوطني يتدخل لتطبيق القانون..

كتب في 25 يوليو 2021 - 10:40 م
مشاركة

محمد بلمهدي:

أصدر المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بفاس إعلانا لعقد اجتماع لتجديد المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بكلية الشريعة بفاس يوم الاثنين 26/07/2012 بعد ادعاء أمينة مال المكتب المحلي أن المكتب النقابي مجمد، بينما ذلك يخالف الواقع لأن المكتب يعتبر قانونيا بناء على قوانين النقابة، ويمارس مهامه بشكل عادي وهو ما تبينه الوقائع المادية من مراسلات وبلاغات وبيانات، مما يبين أن المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بفاس وقع ضحية مغالطات وافتراءات أمينة المال لتحقيق مصالح ضيقة لا علاقة للنقابة بها. وقد استعانت في ذلك بإدارة كلية الشريعة التي اصطفت إلى جانب هذه المغالطات وزكتها من خلال توقيعها في لائحة توصل المكتب الجهوي بنسخة منها وقع فيها نائب العميد المكلف بالبحث العلمي، وهو ما يعتبر تدخلا سافرا في الشأن التنظيمي النقابي وهو ما عبرنا عنه من أن هناك محاولات حثيثة لسرقة النقابة الوطنية للتعليم العالي وتدجينها وجعلها أداة لخدمة الإدارة والريع وهو ما لن نسمح به إطلاقا.
وقد راسل المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بكلية الشريعة بفاس الكاتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العالي للتدخل لوقف هذا الجمع العام غير القانوني، تطبيقا للقانون. وحفاظا على الحياة التنظيمية للنقابة بجامعة فاس.
كما يطالب المكتب المحلي بكلية الشريعة السيد رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس لفتح تحقيق في نازلة تدخل وتوقيع واصطفاف إدارة كلية الشريعة ودخولها طرفا في الموضوع.