اخبار الثقافة

22:02

الممارسة كمفهوم ماركسي

اخبار الوطن

15:41

بيع المبادئ يورث الردى

اخبار الوطن

7:08

البؤساء

موقع مجهول يتحامل على الوزير امزازي في زلة جديدة بتجاهله عضوية الوزير بالصفة الوزارية لا الشخصية…..

كتب في 25 يوليو 2021 - 10:07 ص
مشاركة

محمد بلمهدي:

في إطار الحملة الظالمة التي لا زالت تستهدف الوزير امزازي خرج موقع مجهول لا عنوان له ولا هاتف بمقال بعنوان أمزازي في ورطة بعد توجيهه مراسلة لمدراء الأكاديميات يدعوهم فيها لإعطاء الأولوية لعقد شراكة مع المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي عند ابرامها للشراكات في هذا المجال.

الموقع المجهول بلع الطعم وجعل نفسه في ورطة عدم التأكد من الخبر قبل نشره، وهو خبر زائف يضعه امام المساءلة القضائية   لأنه كان من العادي جدا وفي إطار الراي والراي الاخر ان الجميع يعرف ان المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي تأسست بتاريخ 10 مارس2008، بمبادرة من المجلس الأعلى للتربية والتكوين وبتعاون مع وزارة التربية الوطنية ووزارة الداخلية ومؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية في التربية والتكوين. وهي جمعية غير ربحية تشتغل مع المرافق العمومية منذ دجنبر 2009 ويسيرها مجلس إدارة من بين أعضائه وزير التربية الوطنية بالصفة.

حيث حققت إنجازات في شراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومؤسسة محمد الخامس للتضامن حيث خلقت أكثر من 40 مركز للتكوين عبر مختلف جهات المملكة 80% منها بالعالم القروي. واستطاعت خلق 200 قسم للتعليم الأولي بطاقة استيعابية تصل ل 50 ألف طفل متمدرس بالتعليم ما قبل المدرسي. كل هذا جعل منها تنال السبق في المراسلة المشار إليها 0749\21. لإعطائها الأولوية في اتفاقيات الشراكة مع جمعيات التعليم الأولي للإستفادة من الخبرة التي راكمتها في المجال وخاصة تكوين مؤطري التعليم الأولي لتكون النتائج إيجابية وما تنتظره الوزارة من مخرجات التعليم الأولي واكتساب التلميذ للكفايات الأساسية التي تؤهله للولوج للمدرسة إحقاقا لمبدأ الإنصاف وتكافؤ الفرص بين جميع أبناء الوطن.

ما لا يعلمه موقع المغربية تفي ان السيد الوزير عضو بالصفة الوزارية وليس الشخصية بمعنى ان حالة التنافي التي يردي الموقع اللعب علبها لا وجود لها وعليه الاعتذار عن زلته ذلك.