اخبار الجهات

17:38

تهنئـــــة

وقفات احتجاجية للجمعية المغربية لحماية المال العام بعدة مدن مغربية للمطالبة بمحاربة الفساد واسترجاع الاموال المنهوبة

كتب في 13 يونيو 2021 - 5:53 م
مشاركة

عالم اليوم الدولية/مراسلة خاصة

تحت شعار “كفى من الفساد ونهب المال العام، لا لتزكية المفسدين وناهبي المال العام في الإنتخابات المقبلة”
نظمت الجمعية المغربية لحماية المال العام مساء يوم الأحد 13 يونيه 2021 وقفات احتجاجية جهوية، بثمانية مدن مغربية عبر التراب الوطني بكل من مراكش، أكادير، الرباط، طنجة، فاس، وجدة، الدار البيضاء والفقيه بن صالح.
الجمعية المغربية لحماية المال العام تطالب باستراتيجية وطنية لاسترجاع الأموال المنهوبة، وتعديل مدونة الإنتخابات وقانون الأحزاب لضمان شفافية منح التزكيات ومنح من تحوم حولهم شبهات فساد وتضارب المصالح من الترشح للإنتخابات، الجمعية المغربية لحماية المال العام من خلال هذه الوقفات الإحتجاجية الجهوية، تطالب القضاء بإصدار أحكام رادعة في جرائم نهب المال العام مع حرمان المفسدين من الحقوق الوطنية، كما تطالب أيضاً بوضع حد لسياسة الريع ومحاربة الرشوة، والتوزيع العادل للثروة، وتجريم الإثراء الغير المشروع وعدم الإفلات من العقاب.
حضرت هذه الوقفات الإحتجاجية العديد من التنظيمات النقابية والحقوقية والجمعوية مؤكدة دعمها لهذه المعركة ضد الفساد بداعي أنها معركة تهم كل المغاربة وكل القوى الحية، وتطرح تحديات كبرى على جميع الميادين لمحاربة الفساد بشتى أنواعه وألوانه.
الصور من أمام مقر اتصالات المغرب بمدينة مراكش الحمراء مساء اليوم الأحد 13 يونيه 2021، والحضور الوازن والقوي لمناضلي الإتحاد المغربي للشغل بقلعة السراغنة، فالتموقع في الزمان والمكان والتموضع في السياق مهارة تكاد تكون مفقودة،