اخبار الثقافة

19:53

“فوضى في حديقة الشيطان”

امزازي يخطف الاضواء ويشرف على انطلاقة الامتحانات الاشهادية من العالم القروي.

كتب في 10 يونيو 2021 - 8:50 ص
مشاركة

محمد السلامي: 

لماذا اختار امزازي قرية ولماس لاعطاء انطلاقة الامتحانات؟ سؤال  يطرحه المتتبعون للمنظومة التربوية  وذلك على مر السنوات الماضية العديدة والمتعددة حيث  اعتاد وزراء التربية الوطنية بالمغرب على اعطاء انطلاقة الامتحانات الوطنية للبكالوريا بالمدن الكبرى كالرباط والدار البيضاء وغيرهم.
سعيد أمزازي خرج عن المألوف واختار ان يتميز مرة اخرى واعطاء انطلاقة امتحانات البكالوريا لهذه السنة بقرية والماس بضواحي اقليم الخميسات ، كبادرة استثنائية جديدة تنضاف الى سجل السيد الوزير تحفيزا لابناء القرى والمداشر وعلى الاولوية التي ما فتئ يوليها السيد الوزير للعالم القروي ولتلاميذ  هذه المناطق لما يتميزون به من تصدرهم لنتائج الامتحانات بكل المستويات.
وقد عبر السيد الوزير عن افتخاره واعتزازه بالتنظيم المحكم الذي عرفته اجواء الامتحانات ، مقدرا كل المجهودات المبذولة من رجال ونساء التعليم وكل شركاء المنظومة التربوية ورغم الغاء الامتحان بدول عديدة إلا ان وزارة التربية الوطنية استطاعت انجاح هذه المحطة الهامة كما هو الشان بالنسبة للسنة الماضية.
جدير بالذكر ان اكثر من 518 الف تلميذة وتلميذ يجتازون هذه الامتحانات في مجموعة من القاعات والمنشآت الرياضية والتي توفر كل الشروط الصحية ألازمة ووصل عدد هذه المراكز الى 2400مركز على المستوى الوطني.