اخبار الثقافة

19:53

“فوضى في حديقة الشيطان”

مريم خولال تعيد البسمة الى مدينة اليوسفية بميدالية ذهبية افريقية في التايكواندو.

كتب في 8 يونيو 2021 - 12:33 م
مشاركة

عبد الرحيم ابن الخطاب:

عاشت مدينة اليوسفية  ابتهاجا واسعا ، بعد ان انتزعت بطلة أولمبيك اليوسفية مريم خولال الميدالية الذهبية للوزن أقل من 62 كلغ، عقب انتصارها على الإيفوارية “ناناه كومبا”، لتتوج بطلة للقارة الإفريقية في رياضة التايكواندو.

وكانت البطلة مريم خولال قد شاركت ضمن  المنتخب المغربي للتايكواندو اليوم الثاني والأخير من منافسات البطولة الإفريقية، يوم الأحد 6 يونيو بدكار، بإحرازه خمس ميداليات ضمنها ذهبيتان، لينهي مشاركته في هذه البطولة القارية برصيد 13 ميدالية و789 نقطة ويحتل بذلك المركز الأول في الترتيب العام.

وقد فاز حمزة هاشم هو لآخر بالميدالية الذهبية بعد تفوقه على المصري عمر سراكي في فئة أقل من 54 كلغ، فيما حققت سكينة صهيب في فئة أقل من 46 كلغ ، وبرونزيتين فاز بهما على التوالي  عبد الباسط وصفي (أقل من 63 كلغ ) وسفيان العسبي (أقل من 87 كلغ ).

واحتلت المملكة أيضا، المركز الأول بميداليتين ذهبيتين و3 فضيات وبرونزية واحدة، فيما أنهى المنتخب المغربي في فئة الذكور مشاركته في البطولة في المركز الثالث بميدالية ذهبية واحدة و3 فضيات و3 برونزيات.

وشارك المنتخب الوطني المغربي للتايكوندو، الذي يشرف على تأطيره المدير التقني الوطني فيليب بويدو، بترسانة بشرية من مختلف الأندية، وتشكلت من، سكينة الصاحب، أوهادي رباب، أميمة البوشتي، ندى العرج، مريم خولال، سناء معيز، دنيا صابر، ووفاء العطري لدى الإناث، وحمزة الحشام ، عمر لكحل، ووصفي عبد الباسط، فيصل السعيدي، سفيان العصبي، بعتراس يوسف، اشرف محبوبي، و أيوب الباسل لدى الذكور.