النيابة العامة بقلعة السراغنة تامر بايداع ضابطي الامن المتهمين بالارتشاء و استغلال النفوذ السجن

كتب في 20 مارس 2021 - 2:15 م
مشاركة

عالم اليوم بريس/المحرر

علمت عالم اليوم بريس الدولية حسب مصادرها ان النيابة العامة بقلعة السراغنة امرت في هذه الاثناء بايداع ضابطي الامن السجن، و اللذان تمت الاطاحة بهما بواسطة الرقم الاخضر بتهم تتعلق بالارتشاء و استغلال النفود وحدد يوم الاثنين المقبل 22 مارس تاريخا لجلسة محاكمتهما.
وقد تداولت وسائل التواصل الاجتماعي اوديوهات مسجلة منسوبة للضابطين المتهمين تؤكد صحة تورطهما في المنسوب لهما من تهم .
وكان قد تم توقيف ضابطي الشرطة في حالة تلبس بتلقي رشوة بالمدينة ذاتها وتم وعرضهما على القضاء
بعد ان فتحت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة قلعة السراغنة بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء اليوم الأربعاء المنصرم، للتحقق من الأفعال المنسوبة للمتهمين الاول برتبة ضابط أمن والتاني ضابط أمن ممتاز، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالرشوة.
وكان بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني سبق وان ذكر أن مصالح الأمن الوطني كانت قد فتحت بحثا بشأن بلاغ تقدم به شخص متورط في حادثة سير مقرونة بالسكر، يدعي فيه أن موظفي الشرطة المذكورين طلبا منه مبلغا ماليا مقابل التدخل لفائدته في معالجة ملف هذه الحادثة، وهو ما استدعى فتح بحث دقيق أسفر عن توقيف المشتبه بهما في حالة تلبس بتسلم مبلغ مالي على سبيل الرشوة.
كما سبق وان أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني قرارا يقضي بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق الشرطيين المذكورين، وذلك في انتظار انتهاء المسطرة القضائية ليتسنى لها اتخاذ التدابير التأديبية اللازمة.