منظمة إيطالية تطالب بايقاف استغلال أطفال تندوف

كتب في 3 مارس 2021 - 9:16 ص
مشاركة

م.بوزغران/عالم اليوم الدولية

ادانت اامنظمة الايطالية “إلـ شيناكولو” ذات المركز الاستشاري لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة في جنيف ما اسمته بالاستغلال الفاحش للأطفال بمخيمات تندوف، ودعت إلى التحرك العاجل لايجاد السبل الكفيلة لانهاء ما اعتبرته انتهاكا لحقوق الاطفال وأعمال عنف واستغلال بالمخيمات ذاتها على الأراضي الجزائرية.
حيت ان هؤلاء الأطفال حسب المنظمة المذكورة لا يستفيدون من حقهم في طفولة طبيعية، ولا سيما الحق في الهوية وفي حياة سليمة والتربية والتمدرس محرومون من أسرهم.
واغلب الاطفال تشير المنظمة ذاتها غادروا عائلاتهم في سن مبكرة، أصبحوا ضحايا شبكات الاتجار في البشر. ويتم ترحيلهم إلى بلدان بعيدة حيث يتم استغلالهم في أنشطة محظورة من قبيل العمل القسري والتجنيد تظيف المنظمة.
كما أن الاطفال المعنيين ولدوا على أرض بلد يدعي أنه يحترم حقوق الإنسان يتخلى عن صلاحياته الحكومية لقادة البوليساريو الذين يستغلون معاناة هذه الساكنة المحرومة لتحويل المساعدات الإنسانية بغرض الثراء، وهي حقيقة كشفت عنها وثائق رسمية دولية مختلفة، على غرار تقارير المكتب الأوروبي لمكافحة الاحتيال ومكتب المفتش العام للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تشير ذات المنظمة.
ودعت المنظمة نفسها المجلس التحرك العاجل لوضع حد للانتهاكات وأعمال العنف و الاستغلال لاطفال ذنب اهم سوى انهم وادوا في منطقة صراع وهمي.