إسبانيا: القاء القبض على خمسة أشخاص في بالما كانوا  يقومون بزواج احتيالي 

كتب في 27 ديسمبر 2020 - 10:40 ص
مشاركة

عالم اليوم بريس/المراسل

علمت عالم اليوم من مصادر عليمة  ان عناصر من الشرطة الوطنية ألقت القبض على خمسة أشخاص لتحضير زواج احتيالي للمهاجرين قصد تسوية الوضعية القانونية لمهاجرين .

وأوضح عناصر الشرطة في بيان صحفي ، مؤخرا ، أن الاعتقالات تتوافق مع عملية “بودوريو” ، وأن الاعتقالات كانت لارتكاب جرائم مزعومة من تفضيل الهجرة غير الشرعية ، وتزوير الوثائق والاحتيال.

ويُزعم أن الجرائم ارتكبت من قبل امرأتين من أصل فنزويلي ، تتراوح أعمارهم بين 43 و 31 عامًا ، وثلاث من الجنسية الإسبانية ، وامرأتان تتراوح أعمارهم بين 32 و 47 عامًا ، ورجل يبلغ من العمر 27 عامًا ، تم ادانتهم لجلبهم منمواطن أجنبي. وخداعه بمبلغ يقارب ال 15 ألف يورو لإجراء الزواج الاحتيالي .

وكان التحقيق نتيجة شكاية قدمها مواطن جزائري الجنسية التقى بامرأة من الجنسية الفنزويلية وأقام صداقة صغيرة.

كان هذا الرجل في وضع غير قانوني في إسبانيا ، لذلك عرض عليه المحتجز الآن إمكانية الاتصال مع أخته بامرأة ثالثة ، حتى يتمكن من الزواج وبالتالي الحصول على بطاقة إقامته ، مقابل 3500 يورو.

كل هؤلاء الأشخاص بمجرد أن حصلوا على هذه المبالغ لم يتزوجوا المشتكي وقدموا له أعذارًا مختلفة لعدم إعادة الأموال المتفق عليها.

حاول المشتكي مرة أخرى مع امرأة إسبانية أخرى ، لا علاقة لها بحالات سابقة ، طلبت منه 3000 يورو في المقابل!، أعطاه الطرف المشتكي 1000 اورو كمقدمة ، لكن في النهاية قررت هذه المرأة أيضًا الرفض.