أخبار دولية

9:15

جواسيس ميركل

اخبار الثقافة

16:27

فقدان حاسة الشم

اختر الوجهة ولا تنتظر …

كتب في 26 نوفمبر 2020 - 12:23 م
مشاركة

عبد الكريم ساورة لعالم اليوم الدولية 

قبل أن تفكر في الرحيل إلى الضفة الأخرى، عليك أن تفكر في الموت أولا، لكن قبل ذلك، اسمع قليلا من موسيقى الجاز، تذكر أولئك السود الذين كانوا يقطفون القطن بأيدهم في عز الحر، ولما ينتهي موسم الحصاد يموتون من العطش، أو ضربات القرباط، وبذلك سيكتب التاريخ أن السيد كان ولايزال سيدا، متفاهما مع الله على قطع كل لسان يغني أغنية الأحرار.
اختر موتك بيدك، واعلم أنك محظوظ لأن كل الظروف كانت مواتية لهلاكك، لاتلم مسؤولا ولاحاكما، لاتقل يوما أن أبي كان ضعيفا، وأن وطني رمى بي في قمامة مجهولة، لاتنتظر دعاء من أحد، ولو كان من أمك المسكينة ، أنت لاتساوي شيئا، أبحث عن وجهة تموت فيها بسلام، اتخذ القرار وبسرعة، كن محترفا من أجل أن يتذكرك الجميع في تحقيق هذه الأمنية الكبيرة.
عليك أن تتذكر دائما أنك ولدت في هذه البلاد ليس حرا، عليك أن تبحث عن مكان آخر يحمل ظلك العاري، يجمع ماتبقى من شتاتك، لاتنس أنك لم تكن يوما موجودا، إياك أن تفكر يوما في حمل شارة النصر، أنت مجر قطعة لحم صغيرة يرمى بها للسمك عربونا من أجل أن يظل البحر دائما مبتسما في كل فجر.
مبروك عليك لقد أتممت المهمة بإخلاص كبير للوطن، لاتقلق سنعمل كل مابوسعنا للبحث على جثثك، وإذا تحقق وعثرنا عليها سنطلق عليك منذ ذلك الصباح بالشهيد.