اخبار الثقافة

12:23

اختر الوجهة ولا تنتظر …

اخبار الثقافة

11:09

لعبة النهاية

بمدينة البيضاء: مواطن يجر ضابط شرطة ممتاز للقضاء بتهمة تزوير محضر رسمي و تلفيق تهمة

كتب في 16 نوفمبر 2020 - 4:16 م
مشاركة

م.بوزغران/عالم اليوم الدولية 

توصلت جريدة عالم اليوم بريس الالكترونية بنسخة شكاية تقدم بها مواطن مغربي من مدينة الدار البيضاء يدعى (أ.ا) وهو طالب جامعي إلى السيد الوكيل العام للملك باستئنافية الدار الببيضاء يتهم فيها ضابط شرطة ممتاز يشتغل بدائرة الأمل بسيدي البرنوصي ولاية الدار البيضاء بتزوير محضر رسمي واستعماله أمام النيابة العامة وتلفيق تهمة حسب ذات الشكاية .
وحسب تصريحات المتضرر بالشكاية نفسها أنه في صباح يوم 13 أكتوبر 2020 تفاجأ بثلاث عناصر أمنية بالزي المدني يدخلون محل إقامته في الصباح الباكر وتحديدا على الساعة 5 و40 دقيقة مطالبين إياه بمرافقته إلى الدائرة الأمنية الأمل رافضين إعطاء سبب الإعتقال وإظهار أمر النيابة العامة من أجل إقتحام المنزل بخلاف ماينص عليه القانون المعمول به بالمملكة، وبعد الاستماع له تم إجباره عل الإمضاء دون قراءة المحضر حسب الشكاية، وتقرر الاحتفاظ به من أجل الحراسة النظرية مما دعا إلى نقله إلى المنطقة الأمنية أناسي إلى حين عرضه على أنظار النيابة العامة.
وفي الغد أي يوم 14 أكتوبر2020 وبعد مثوله أمام نائبة وكيل الملك بالمحكمة الزجرية عين السبع تفاجأ المشتكى به بأنه متابع بتهمة السرقة ضد الأصول التي كانت قدمتها ضده والدته وتنازلت عنها فيما بعد ومتابع أيضا بتهمة التخدير ما جعل ممثل النيابة العامة يتابعه في حالة سراح حيث عينت له جلسة يوم 25 نونبر 2020 حسب ماصرح به المتهم .
الا انه استغرب بعد حصوله على نسخة من محضر الشرطة حيت تفاجئ يقول المشتكي بأنه تم اعتقاله في إطار حملة أمنية ولم يسجل عبر المحضر ذاته(الذي تتوفر الجريدة على نسخة منه) أنه تم اعتقاله بمحل سكناه ويتوفر حسب تصريحاته على مل الاثباتات والشهود على أنه تم اقتحام محل سكناه، كما أن الضابط أشار إلى أن المتهم كان في حالة تخدير، حيت لم يتمكن من الاستماع له في ذلك الصباح و تم الاحتفاظ به في الدائرة إلى حدود الساعة 18و00 مساءا بعد استرجاعه لوعية التام، إذ قام باستجوابه وأقر أنه كان في حالة تخدير عند اعتقاله مع العلم أنه تم نقله على الساعة 10 صباحا إلى المنطقة الأمنية من أجل الحراسة النظرية.
تبقى الأسئلة المطروحة أين هي مصداقية المحضر الرسمي في ظل هاته التجاوزات من طرف الضابط الممتاز ؟ هل سيتم متابعة المشتكي في ظل ما آلت إليه الأمور ؟ وهل سستدخل إدارة الحموشي من أجل ردع كل مساهم في هاته التجاوزات وحث رجال الأمن على ايقاف هاته التجاوزات التي تعود بنا إلى سنوات الجمر والرصاص  خاصة وان المشتكي مستعد لاجراء خبرة لتفنيد تهمة استعمال المخدرات وهي التهمة التي تم تلفيقها له حسب المشتكي؟ وفي انتظار التحقيق في الاتهامات الواردة بالشكاية من طرف النيابة العامة، هل ستتدخل ادارة الحموشي للتحقيق في ماجرى حسب التصريحات الواردة بالشكاية المذكورة ؟
لنا عودة للموضوع حين توصلنا بالجديد.