حقوقي يلفظ انفاسه الاخيرة بجهة درعة تافيلات ومطالب بفتح تحقيق في النازلة

كتب في 2 نوفمبر 2020 - 7:20 م
مشاركة

م.بوزغران/عالم اليوم
علمت عالم اليوم من مصادرها صباح اليوم بخبر غير سار حيت تم العثور على المناضل الحقوقي حسن الطاهري الملقب بالزيتوني من مدينة الجرف إقليم الرشيدية جثة هامدة وفي ظروف اسمتعا مصادرنا بالغامضة ولم يستبعد تعرضه لعملية اغتيال من طرف مجهولين .
وتشير ذات المصادر انه سبق وتعرض لعدة مضايقات ٱخرها قبل بضعة أيام، ويتعلق الامر بهجوم خطير نجا منه بأعجوبة شنه عليه مجموعة من الملثمين ليلا لم تكشف هويتهم لحد الساعة .
وفد كان عضوا في السكرتارية الوطنية في لجنة الدفاع عن حقوق الانسان و منسق جهوي بجهة درعة تافيلالت لهذه المنظمة الحقوقية أواسط التسعينات و كان المرحوم يتحمل فيها المسؤولية في مجموعة عمل لجنة الدفاع عن حقوق الانسان المحلية بمدينة الجرف .
وكان قيد حياته من أكبر الشعراء الزجالين بالمنطقة صريح و ومناضل لا يهادن ولا يقبل النفاق و المراوغة وعمل كل مافي جهده لمحاربة عصابات الفساد و المفسدين.
ارتبط ببلدته الجرف ارتباطا شديدا ودافع عليها في السراء و الضراء وكان ينعتها في ابداعاته الزجلية” بجنان نبي ” إضافة إلى حبه العميق لفئة الفلاحين الصغار واصطفافه الى جانب الكادحين .
وينتظر فتح تحقيق نزيه معمق للكشف عن أسباب الوفاة ومعاقبة كل من تورط في ازهاق روح المناضل الحقوقي حسن الطاهري رحمه الله .