اخبار الثقافة

12:23

اختر الوجهة ولا تنتظر …

اخبار الثقافة

11:09

لعبة النهاية

السفير الامريكي بالمغرب يدعو الى عدم عرقة السير بمعبر الكركرات

كتب في 30 أكتوبر 2020 - 4:41 م
مشاركة

م.بوزغران/عالم اليوم الدولية

على بعد ساعات من صدور قرار مجلس الأمن الدولي بشأن تطورات الوضع بالصحراء المغربية، دعا سفير الولايات المتحدة الأمريكية المعتمد لدى المملكة المغربية، دايفيد فيشر، إلى عدم عرقلة حركة السير المدنية والتجارية المنتظمة عبر معبر الكركرات الحدودي.
وقال السفير الأمريكي، إنه على علم بالتقارير الواردة من بعثة الأمم المتحدة بالصحراء “المينورسو” التي تُفيد بوجود عشرات الأشخاص في الشريط العازل بمعبر الكركرات، مما يعيق حركة المرور التي تمر عبر المنطقة. كما شدد السفيرعلى الاستجابة لدعوة منظمة الأمم المتحدة جميع الأطراف المعنية لممارسة ضبط النفس واتخاذ جميع الخطوات اللازمة لنزع فتيل التوترات في المنطقة العازلة، بما في ذلك عدم عرقلة حركة المرور المدنية والتجارية المنتظمة.

ولايزال محتجون تابعون لجبهة البوليساريو متمسكين بتعطيل حركة المرور بالمعبر الحدودي المذكور في وجه التجار القادمين الى موريطانيا ودول أخرى افريقية جنوب الصحراء ، وينتظر من مجلس الامن التذخل العاجل لوقف عرقلة السير وفتح المعبر في وجه طابور الحافلات التجارية المغربية و غيرها في ظروف مأساوية بسبب غياب الماء والمؤونة ناهيك عن الاتلاف الذي تعرضت له بضائعهم والتي قدرت خسائرها بعض المصادر بملايير السنتيمات.