اخبار الثقافة

11:08

انت مش انت بعد الزواج !

الاتحاد الأوروبي يستبعد الامريكيين من قائمة المسافرين الذين يمكنهم الدخول اعتبارًا من 1 يوليوز

كتب في 27 يونيو 2020 - 6:24 م
مشاركة

 مصطفى بوزغران لعالم اليوم الدولية 

اوردت مصاد مطلعة ان أوروبا مستعدة لمنع دخول المسافرين الأمريكيين عندما يتم إعادة فتح حدود القارة القديمة اعتبارًا من 1 يوليو بشكل رسمي. و تشير العديد من التقارير الإعلامية الأمريكية (من نيويورك تايمز إلى واشنطن بوست إلى CNN) استنادا لمصادر دبلوماسية تفيد بأن هذا هو القرار الذي اتخذه سفراء دول الاتحاد الأوروبي الـ 27 في الساعات القليلة الماضية وسيكون من الصعب تغييره. سيتم الإعلان عن قائمة الدول التي ستشهد حظر الدخول بشكل رسمي بحلول يوم الثلاثاء المقبل .
وسائل الإعلام الأمريكية ، ونقلاً عن نفس المصادر الدبلوماسية ، اشارت أنه في القائمة (لا تزال المسودة التي يجب أن تتلقى موافقة العواصم الأوروبية في الساعات القليلة القادمة وتصبح رسمية بحلول يوم الثلاثاء 30 يونيو) ، وروسيا والبرازيل وحتى بروكسل ، فإن هذه الدول ، إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية ، لم تسيطر على الوباء حتى الآن ، ويمثل مواطنوها خطرًا كبيرًا لحدوث العدوى. في قائمة الدول الـ 15 التي سيسمح لمسافريها بدخول أوروبا ستكون هناك الصين بدلاً من ذلك ، شريطة أن تضمن بكين المعاملة بالمثل.
وبحسب وسائل الإعلام الأمريكية ، بالإضافة إلى الصين ، فإن الدول التي ستحصل على الضوء الأخضر للذخول هي الجزائر وأستراليا وكندا وجورجيا واليابان والجبل الأسود والمغرب ونيوزيلندا ورواندا وصربيا وكوريا الجنوبية وتايلاند وتونس والمجر بعد المصادقة على القرار من لدن دول الاتحاد الاوروبي لكي يصبح رسميا وقابل للتنفيذ .