تنذيدا بواقعة إفراغ مكتب بالبيضاء محامون يخرجون للاحتجاج

كتب في 19 يونيو 2020 - 12:34 م
مشاركة

م.بوزغران

شارك عدد من المحامين اليوم الجمعة، في وقفة احتجاجية بالدار البيضاء، تعبيرا عن غضب من واقعة إفراغ مكتب محام، التي شرعت مصالح الشرطة القضائية، في البحث في ظروفها وملابساتها.

وقد وجهت فدرالية المحامين الشباب دعوة المشاركة الى العشرات من المحاميين ، تتعلق بالمشاركة في وقفة احتجاجية اليوم، أمام المحكمة المدنية الابتدائية بالبيضاء، مؤكدين عزمهم للدفاع عن كرامة المهنة.

وحسب المعطيات التي توصلت بها عالم اليوم  فإن هيئة محاميي الدار البيضاء، تتابع الملف عن كثب، وسط موجة الغضب السائد في صفوف أصحاب البذلة السوداء.

ومن جهته اعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أن مصالح الشرطة القضائية، شرعت في إجراء بحث حول ظروف وملابسات الولوج إلى مكتب أحد المحامين بمدينة الدار البيضاء، بعد ان تقدم المعني بالأمر بشكايته للتحقيق في النازلة .
وحسب بلاغ للوكيل العام ، فإن البحث سيتناول ايضا شكاية أخرى تم التوصل بها، بالإضافة إلى الوقائع موضوع شريط فيديو تم تداوله ، يظهر فيه بعض الأشخاص وهم بصدد شحن علب محملة بالوثائق بشاحنة بالمكان الذي يوجد به مكتب المحاماة على ما يبدو، وذلك بغاية التعرف على حقيقة تلك الواقعة، ومحتويات العلب، وأسباب وملابسات نقلها، وتحديد المسؤول عن ذلك، بغاية ترتيب الأثر القانوني عليها وفق ذات البلاغ .