سري للغاية.. المغرب يسمح للكيان الصهيوني بإجلاء 26 من رعاياه وسط تكثم كبير

كتب في 14 مايو 2020 - 3:37 م
مشاركة

 م.بوزغران
تمكن 26 إسرائيليا علقوا بالمغرب بعد ان أغلق حدوده بسبب جائحة كورونا، من العودة إلى اسرائيل، بعد تدخل عضو في حزب اللكود الحاكم ورجل أعمال أمريكي مقرب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونشرت وسائل إعلام “إسرائيلية” خبر مغادرة 26 إسرائيلياً من أصل 36، اليوم الخميس، المغرب نحو إسرائيل، كانوا عالقين وفشلت الامارات في عملية ترحيلهم ،
وكان “الإسرائيليون” العالقون في المغرب، قد طلبوا، في وقت سابق، تدخل عضو الكنيست، نير بركات، من أجل إجلائهم، بعدما تم توزيعهم على فنادق في كل من مراكش، والدار البيضاء بالاظافة الى محاولات اخرى لم تعط أكلها.
وحسب مصادر فان العالقين الاسرائيلين طلبوا المساعدة من رجل الأعمال والسياسي الإسرائيلي المنتمي لحزب الليكود نير بركات من أجل استئجار طائرة خاصة لترحيلهم.
وان كان المغرب لا يسمح بنزول الطائرات الإسرائيلية في مطاراته، لكن وفاة 10 أشخاص بفيروس كورونا من ضمن المجموعة ، تم استخدام طائرة خاصة، تعود لميريام وشيلدون أديلسون، من أجل إجلائهم.
وحسب مصادر صحفية، فإن رئيس الوزراء الاسرائيلي ، بنيامين نتانياهو، تدخل من أجل توفير الأدوات المناسبة لتنفيذ هذه العملية، وقد اثمرت جهوده بنجاح عبر تخصيص رحلة عبر باريس.
و،صرح بركات قائلاً “حتى خلال أزمة الفيروس إسرائيل لا تتخلى عن مواطنيها وتقوم بعمل جبار لمساعدتهم وإعادتهم إلى إسرائيل” الا ان العملية تمت بشكل سري وباتفاق مسبق، وقد لعب الرئيس الامريكي دورا محوريا الى جانب نافذين بحزب اللكود الحاكم  وقد شكر المرحلون من المجموعة العالقة ملك البلاد عبر لافتة مكتوبة بسبب العناية التي حظوا بها بالمغرب في ازمة اغلاق الحدود بسبب انعكايات كوفيد 19 .