عفو ملكي لفائدة 5654 معتقلا، وانباء عن  اسماء لمعتقلين على خلفية حراك الريف.

كتب في 5 أبريل 2020 - 12:36 م
مشاركة

م.بوزغران

أعلنت وزارة العدل ، اليوم الأحد خامس ابريل، أن عاهل البلاد أصدر عفوا لفائدة 5654 سجينا، ووفق بلاغ وزارة العدل ،أصدر الملك جميع التدابير اللازمة لتعزيز حماية نزلاء المؤسسات السجنية والإصلاحية، من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وذكر البلاغ ذاته ان الملك اصدر عفوه على 5654 معتقلا حسب لائحة كانت معدة سابقا للتوقيع، سبق وان اشارت لها جريدة عالم اليوم وفق مصادها في خبر سابق ،
وأوضح البلاغ ،أن المعتقلين المستفيدين من هذا العفو تم انتقاؤهم بناء على “معايير إنسانية وموضوعية مضبوطة”، تأخذ بعين الاعتبار سنهم، وهشاشة وضعيتهم الصحية، ومدة اعتقالهم، وما أبانوا عنه من حسن السيرة والسلوك والانضباط طيلة مدة اعتقالهم حسب البلاغ.
واشارت المصادرأنه اعتبارا للظروف الاستثنائية المرتبطة بحالة الطوارئ الصحية، وما تفرضه من اتخاذ الاحتياطات اللازمة، فإن هذه العملية سيتم تنفيذها بطريقة تدريجية.
وأظافت ذات المصادر فإن المستفيدين من العفو الملكي سيخضعون للمراقبة والاختبارات الطبية، ولعملية الحجر الصحي اللازمة في منازلهم، للتأكد من سلامتهم حسب ماجاء البلاغ ، ولم تسعفنا المصادر الاطلاع على لائحة الذين استفاذوا من العفو باستتناء ان بعص المصادر سربت ان حميد المهدوي مدير موقع بديل المتوقف عن الصدور من بين الاسماء المستفيذة من عملية العفو .