رسالة أورسولا فون دير لين إلى إيطاليا: “عفوا ، الاتحاد الأوروبي معك الآن”

كتب في 2 أبريل 2020 - 9:53 ص
مشاركة

م.بوزغران

لا لمزيد من الانقسامات في بروكسيل آسفة ، ولكن الاتحاد الأوروبي معك الآن أتراجع، عن رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي أورسولا فون دير لين ، التي كتبت في رسالة مفتوحة إلى الجمهورية ، أن “البلد الأكثر تضرراً ، إيطاليا ، أصبحت أيضاً أكبر مصدر إلهام لنا جميعاً” و ” التضامن وحده هو الذي يجعلنا نخرج من هذه الأزمة – الأزمة بين الناس مثل تلك التي بين الدول “.
وتعتذر فون دير لين في الحقيقة إلى بلدنا ، قائلاً “إن أوروبا اليوم تتعبئ إلى جانب إيطاليا” و لو “للأسف لم يكن الأمر كذلك دائمًا” لذلك “يجب علينا أن ندرك أنه في الأيام الأولى للأزمة ، في مواجهة الحاجة إلى استجابة أوروبية مشتركة ، لم يفكر الكثيرون إلا في مشاكلهم الداخلية الخاصة بهم “بينما” لم يدركوا أنه يمكننا فقط التغلب على هذا الوباء معًا ، بصفتنا اتحادًا “.
″ كان سلوكًا ضارًا – تعترف فون دير لين – وكان من الممكن تجنب ذلك “، خاصة وأن” المسافة بين الأفراد هذه الأيام أساسية لسلامتنا: المسافة بين الدول الأوروبية ، على العكس من ذلك ، تعرض الجميع للخطر. “.
ولكن في غضون ذلك ، يضمن رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي أن “أوروبا غيرت وتيرتها” ، لدرجة أنها تريد “المساعدة ، وتخصيص موارد جديدة لتمويل عمليات التسريح” ، لذلك سيخصص الاتحاد “ما يصل إلى مائة مليار يورو لصالح الدول الأكثر تضررا ، بدءا من إيطاليا ، للتعويض عن تخفيض أجور أولئك الذين يعملون لساعات أقصر. سيكون ذلك ممكنا بفضل القروض المضمونة من قبل جميع الدول الأعضاء – مما يدل على ضمانات التضامن الأوروبي الحقيقي