روسيا تذخل على خط الازمة الايطالية، وترسل خبراء وأطباء للمساعدة في مكافحة كورونا امام الغياب التام للاتحاد الاوربي.

كتب في 23 مارس 2020 - 2:36 م
مشاركة

م.بوزغران

ارسلت روسيا خبراء وأطباء الى إيطاليا للمساعدة في مكافحة كورونا، ونقلت مصادر خبر اقلاع طائرات شحن عسكرية روسية من مطار تشكالوفسكي العسكري خارج موسكو، وحطت الرحال الى ايطاليا .
واظافت ذات المصادر ان تسع طائرات عسكرية تحمل اجمالي 100 خبير واختصاصي طبي في مجال الفيروسات من الجيش الروسي إلى ايطاليا لمساعدتها في معركتها ضد وباء فيروس كورونا ،وذكرت وزارة الدفاع الروسية انه تم ارسال بعثة المساعدة بعد اتفاق بين الرئيس فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الايطالي جوزيبي كونتي.
وقال الكرملين ان الزعيمين تحدثا هاتفيا مساء السبت.
ووصلت طائرات النقل العسكرية خلال الليل ا، ومعها وحدات متنقلة للتطهير ومعدات طبية، نقلا عن مصادر مقربة من وزارة الدفاع.
واقلعت اولى الطائرات الاحد ومن المقرر أن تهبط في مطار براتيكا دي مير العسكري على مشارف روما، بحسب الوزارة.
وتحمل الطائرات اختصاصيين بالفيروسات والأوبئة، من وزارة الدفاع يتمتعون بـ”خبرة عالمية واسعة في محاربة الأوبئة”.
وحسب ذات الوزارة ونقلا من مصادر موتوقة فان الخبراء شاركوا في السابق في مكافحة وباء الايبولا، وحمى الخنازير الافريقية والانثراكس.
وكانت مبادرة روسيا والصين الشعبية و كوريا وغيرها من الدول التي تربطها بإيطاليا علاقات وصفت بالهامة في الازمة التي تمر منها بسبب وباء فيروس كورونا الذي حصد الالاف من الارواح في الوقت الذي تعامل فيه الاتحاد الاوربي التي تعتبر ايطاليا شريكا اقتصاديا و سياسيا فيه ، وهي الرسالة المشفرة التي قد تعيد في رسم التكثلات الاقصادية العالمية بسبب ازمة كورونا التي ارخت بظلالها في امتحان قوي امام التكثلات الاستراتيجية التي لم تعد قادرة على تخطي مجموعة من الاكراهات المطروحة .