العناوين /

ico عاصفة رعدية قوية  بالجماعة الترابية بورووس بالرحامنة  وعامل الاقليم يتدخل باحتواء الوضع ico في تكريم الدكتور محمد بن حدو بفاس : كمال انساني بكل معاني النفس في سيكولوجيتها الوجدانية والمعرفية…. ico اللوبي الفرنسي وقضية الصحراء المغربية : يا جبل ما يهزك ريح ….. ico جامعة محمد السادس ومجموعة OCP توقعان اتفاقية مع فيرتينا آكرو بيوتيك ico انسجام التوافقات من اجل الاصلاح بين  السيد سعيد أمزازي و السيد ادريس اعويشة يغضب الذباب الإليكتروني لحزب العدالة والتنمية ico حارس الكوكب محمد اوزوكا يهزم شباب بنكرير بعقر الدار.. ico عامل  اقليم الصويرة يقف على هشاشة وضعف التنمية بجماعة اكرض … ico ما لم يفهمه جنرالات الجزائر ico لوموند: هذه هي الأسئلة التي أضحت تفرض نفسها فيما يتعلق بالجزائر ico الرجاء البيضاوي يخسر و كارتيرون يرد…

53e1c35a4c37ef78106103539dc5fb5e
الرئيسية أخبار دولية الصحراء: قراءة في مشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة مؤخرا

الصحراء: قراءة في مشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة مؤخرا

كتبه كتب في 27 أكتوبر 2019 - 7:22 م
مشاركة

بوزغران:

بعد ثمانية أيام من الموعد المحدد في 30 أكتوبر ، من المتوقع أن تقدم الولايات المتحدة هذا الأسبوع إلى أعضاء “نادي أصدقاء الصحراء ” مشروع قرار.
يقول مصدر مطلع : “إذا تم الحصول على تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء لمدة ستة أشهر إضافية على الأقل ، فلا يزال من السابق لأوانه الآن الحديث عن النطاق السياسي للنص”.
هذا و تجري مشاورات في سياق معين: فالقوى العالمية لديها بالفعل لها اهتمامات أخرى أكثر أهمية للنظر من مسألة الصحراء. يتضح هذا من خلال عدم وجود التزام قوي من الولايات المتحدة بشأن هذه القضية.
لم ترسل إدارة ترامب الدبلوماسي الثالث ، ديفيد هيل ، إلى الجزائر والمغرب لاستكشاف آراء الممثلين الرئيسيين ، كما فعلت في أوائل أبريل ونوفمبر 2018. بمناسبة تحضير المائدة المستديرة الأولى لجنيف ، 6 و 7 ديسمبر من نفس العام. لا شك أن هذا الاهتمام الغير ذي اهمية هو نتيجة فصل جون بولتون.
في 16 أكتوبر ، وفي جلسة مغلقة ، دعا مجلس الأمن إلى تعيين مبعوث شخصي جديد للأمين العام للصحراء الغربية، بعد استقالة هورست كولر من منصبه في 22 مايو ، رسميا “لأسباب صحية ” تشير المصادر