العناوين /

ico تدبير الشان الديني المغربي لمغاربة ايطاليا نهاية لعبة الفساد السامي ico دينامية وزير التربية الوطنية تقوده الى جهة فاس مكناس ico لجنة حقوق الإنسان ، محمد نجم يقترح استئناف انشطة جديدة خلال تجمع متعدد الأعراق من جيوفا ico هشام الزاهي : التدريب البيداغوجي وتجويد التواصل مع الممارسين من اهداف اللقاء التكويني بالرباط عن رياضة الووشو ico رؤيا…. ico تتويج الفائزين بالنسخة الأولى من جائزة أستاذ(ة) السنة، برسم الموسم الدراسي 2018/2019 ico مشروع ثانوية الأمل الاعدادية ينجح في الوصول إلى نهائي مسابقة “جائزة زايد الدولية للاستدامة” ico حكومة تصريف الأزمة ico الميريا الاسبانية التحقيق مع شبكة مغربية تزور رخص السياقة مقابل مبالغ مالية ico الوزير امزازي في حكومة الكفاءات : دلالات رمزية الثقة  ورهانات الاستمرارية

الرئيسية تربية وتعليم مشروع ثانوية الأمل الاعدادية ينجح في الوصول إلى نهائي مسابقة “جائزة زايد الدولية للاستدامة”

مشروع ثانوية الأمل الاعدادية ينجح في الوصول إلى نهائي مسابقة “جائزة زايد الدولية للاستدامة”

كتبه كتب في 12 أكتوبر 2019 - 6:22 م
مشاركة

خالد هيروس

نجح مشروع ثانوية الأمل الاعدادية في الوصول إلى نهائي مسابقة “جائزة زايد الدولية للاستدامة”وذلك من بين ألاف المشاريع على الصعيد العالمي، كممثل عن منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وتقع ثانوية الأمل الاعدادية في جهة مراكش اسفي التابعة للمديرية الإقليمية بالرحامنة، وتعد إحدى الثانويات القليلة في المنطقة التي تركز على تثقيف المتعلمين في مجال الزراعة وكيفية التعامل مع ندرة المياه خلال فصل الصيف، إلى جانب تركيزها على إحداث أثر إيجابي في المجتمع من خلال تقديم برامج مصممة لتعزيز الوعي بالبيئة والاستدامة وممارسات البستنة.

تقترح المؤسسة مشروعاً يركز على توفير المياه باستخدام الطاقة النظيفة، وذلك بالاعتماد على طرق حصاد المياه التقليدية التي تتضمن إدارة مياه الأمطار والتخزين الفعال للمياه الجوفية. وبالإضافة إلى ذلك، تخطط المدرسة لحفر بئرين وتثبيت ألواح شمسية لتوليد الطاقة اللازمة لضخ المياه من الآبار إلى جميع مرافق المدرسة، حيث سيتم معالجة هذه المياه لتحويلها إلى مياه صالحة للشرب.