العناوين /

ico مديرية الاقليمية بالرحامنة تنظم لقاء تواصليا مع الجمعيات النشيطة في مجال التعليم الاولي ico الوزير الصمدي او الوجه الاخر للاستثمار في الفشل…. ico في تكريم الدكتور محمد يعيش بفاس :  شاعر ودود ومفرد بصيغة الجمع….. ico ازمة الشان الديني بايطاليا حين تفشل استراتيجية الدولة و دبلوماسيتها ico رجاء ابن جرير يضرب بقوة شروق العطاوية و يشكو  غياب العدالة الكروية الى  عامل اقليم الرحامنة ico الفنان هشام لواح : الأسبوع الثقافي الأول لمدينة ابن جرير استعادة للزمن الثقافي الضائع بإقليم الرحامنة ico “الصحراء المغربية”: الجزائر تصف القرار 2494 بأنه “نص غير متوازن ico زيارة وزير الخارجية الايطالي للمغرب وتوقيع اتفاقيات ذات الاهتمام المشترك ico بمحكمة طورينو: تهمة اخفاء جثة امرأةمحنطة لمدة 17 عامًا تلاحق احد الاشخاص في حين تمت تبرئة أطفاله ico خطاب الكراهية ، يمنع الجامعة من اقتراح ليليانا سيغري ضد التحريض على الكراهية والعنف

الرئيسية اخبار الوطن بيولاين إنفيفو ومجموعة OCP توقعان مذكرة تعاون في مجال التكنولوجيا الفلاحية

بيولاين إنفيفو ومجموعة OCP توقعان مذكرة تعاون في مجال التكنولوجيا الفلاحية

كتبه كتب في 5 سبتمبر 2019 - 9:39 ص
مشاركة

المحرر:

وقعت مجموعة OCP، الرائد العالمي في سوق الفوسفاط، ومجموعة Bioline by InVivo، عبر فرعها SMAG المتخصص في الزراعة الذكية، يوم الإثنين الماضي، مذكرة تفاهم من أجل التطوير المشترك للحلول الرقمية في المجال الفلاحي.

ستمكن هذه الشراكة من توحيد جهود مجموعة OCP بيولاين إنفيفو من أجل دعم الفلاحين لتبني أفضل الممارسات الزراعية وتحسين مردودية محاصيلهم، بالاعتماد على الحلول الرقمية المشخصة والمصممة حسب المناطق الفلاحية ونوعية الزراعات.

وفي هذا الإطار، صرح مروان أمزيان، المدير التنفيذي للاستراتيجية والتطوير المؤسساتي داخل مجموعة أو صي بي ” ندرج التحالف مع بيولاين في إطار استمرارية مبادرة “أو صي بي” من أجل تطوير فلاحة عالمية مستدامة من خلال تشجيع الممارسات الفلاحية الجيدة وخاصة التسميد المعقلن، وتشكل الحلول الرقمية المخصصة للمزارعين حاليا أولوية لتعزيز هذه المبادرة “.

ومن جهته صرح لورين مارتيل، المدير العام لمجموعة بيولاين “تتمثل الركيزة الأساسية للتنمية المستدامة لمجموعة بيولاين إنفيفو في تعزيز الطابع الدولي لأنشطتها، وتتماشى الشراكة مع مجموعة “أو صي بي” تماما مع استراتيجيتنا، حيث يعتبر نشر الحلول الرقمية الجديدة المخصصة للفلاحين في المناطق المستهدفة، وخاصة إفريقيا، البرازيل وأوروبا أحد محاورها الرئيسية”.

بالإضافة إلى ذلك، تتم دراسة العديد من محاور التعاون من قبل المجموعتين في مجالات التكنولوجيا الحيوية، توزيع المدخلات وكذا الاستعمال الأمثل لعمليات التسميد.

مجموعة بيولاين، التي تشغل 1200 موظفا وتعتبر فاعلا ملتزما بتطوير الفلاحة المستقبلية، تابعة لمجموعة InVivo المتخصصة في الفلاحة، تتواجد في جميع مراحل الإنتاج الفلاحي، حيث تتوفر على خبرة شاملة في 4 مهن رئيسية وهي البذور، والمراقبة الإحيائية، والزراعة الرقمية، وتستفيد هذه المهن، كما هو الحال بالنسبة للزبناء الخارجيين، من الخدمات الاستشارية البيئية والفلاحية Agrosolutions.

تساهم مجموعة OCP في تغذية ساكنة العالم المتزايدة من خلال منحها العناصر الأساسية لتخصيب التربة ونمو النباتات. من خلال خبرتها التي تمتد لحوالي قرن ورقم معاملاتها الذي يناهز 48 مليار درهم سنة 2017، تعتبر مجموعة OCP رائدا عالميا في سوق الفوسفاط ومشتقاته.

توفر المجموعة تشكيلة واسعة من منتجات التخصيب الملائمة لإغناء التربة، الرفع من

المردودية الفلاحية وتغذية العالم بطريقة اقتصادية ومستدامة. بفضل استراتيجية التنمية الصناعية المندمجة، تتواجد مجموعة OCP في سلسلة إنتاج الفوسفاط وتغطي جميع المهن، كما تمنح للمتعاونين الذين يبلغ عددهم 23000 مسارا متميزا للتطور.

وتعمل مجموعة OCP المتمركزة بالمغرب بشراكة وثيقة مع أكثر من 160 زبونا في 5 قارات. من خلال التزامها بتنمية إفريقيا، تضع مجموعة OCP الابتكار في قلب استراتيجيتها من خلال السعي إلى تحقيق فلاحة مستدامة ومثمرة في القارة الإفريقية ،بصفتها فاعلا مسؤولا، تلتزم مجموعة OCP بالتنمية البيئية، الاجتماعية والبشرية، كما تؤمن المجموعة بشكل راسخ أن الريادة والمردودية مرادفان للمسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة.