العناوين /

ico تفاعل الوزير امزازي مع الامازيغية انتصار للوطن والدستور … ico جمعية اجيال المستقبل من ايطاليا تتالق بسيدي الزوين بنواحي مراكش… ico المغرب: نمد يدنا إلى الجزائر في إطار حسن الجوار…. ico هل تعيد السلطة في المغرب تجربة تشكيل حزبها؟ ico غياب «ثقافة الصورة» يصعّب مهمة الصحافيين في العالم العربي ico مول الكاسكيطة :سب المؤسسات الدستورية والمواطنين المغاربة يساوي اربعة سنوات سجنا … ico وزارة الصحة تعالج مجانا الأطفال دون سن الخامسة المصابين بالسرطان… ico بالدموع لاعبو نادي الدفاع الحسني الجديدي يودعون الزاكي… ico ميثاق أخلاقي يحدد اشتغال اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي …. ico المغاربة اكثر الجنسيات العربية رغبة في الهجرة الى اوروبا..

53e1c35a4c37ef78106103539dc5fb5e
الرئيسية اخبار المدن المجتمع المدني بمراكش ينتفض ضد جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمؤسسات التعليمية

المجتمع المدني بمراكش ينتفض ضد جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمؤسسات التعليمية

كتبه كتب في 9 يوليو 2019 - 3:37 م
مشاركة

المحرر:

قامت مجموعة من فعاليات المجتمع المدني بمراكش بتعميم لائحة توقيعات، حول انتشار ما أسموه بظاهرة “الاسترزاق والاستفزاز” الصادرة عن بعض جمعيات أمهات وأباء وأولياء التلاميذ داخل المؤسسات التعليمية.

وتوصل مواقع اليكترونية  بنسخة من اللائحة موقعة من طرف عدد من الجمعيات بمدينة مراكش، تحت عنوان “400 ألف مغادر سنويا”.

وذكرت الجمعيات المنخرطة في هذه الحملة أن هذه الخطوة تأتي في ظل بعض التجاوزات التي تنهجها جمعيات أمهات وأباء وأولياء التلاميذ ببعض المدارس العمومية، من خلال فرض أداء الواجبات التي تتجاوز 100 درهم، وهو ما يساهم بشكل كبير وسلبي في انتشار ظاهرة الهدر المدرسي في صفوف التلاميذ والتلميذات بالاضافة الى ان جميعها لا تتوفر على مجالس ادارية منتخبة ولا تقدم حسابات مالية مؤشر عليها من طرف محاسبين محلفين اثناء الجموع العامة وهي الجموع التي كثيرا ما تتاخر عن مواعيدها مما يجعل مكاتبها تتصرف خارج الشرعية القانونية  .