العناوين /

ico السيد امزازي: القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بإصلاح منظومة التربية والتعليم والتكوين والبحث العلمي الطريق الامثل للاصلاح الشامل ico النص الكامل لكلمة السيد امزازي امام جلالة الملك: خارطة طريق من اجل خدمة قضايا التربية والتكوين ico تقرير عن الدخول المدرسي 2019-2020ّ: امزازي يربح رهان تحديات المنظومة التربوية ico حصيلة الدخول التربوي والمدرسي والوزير امزازي يخرسان الابواق الماجورة امام جلالة الملك ico البرلماني السابق دومو يحمل الدولة مسؤولية فاجعة اولاد زراد ويدعو للتضامن مع المتضررين ico احتجاجات اولاد زراد والعواصف الرعدية هل تعصف بمستقبل عامل قلعة السراغنة ؟ ico المجلس الاقليمي بالصويرة فوق صفيح ساخن… ico العداء الدولي جواد ثكان ابن قلعة السراغنة يختفي عن الانظار باسبانيا في ظروف مجهولة ico المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي يطرح نقاش الحكامة والمحاسبة بكلية الشريعة بفاس ico وزارة التربية الوطنية توضح…

53e1c35a4c37ef78106103539dc5fb5e
الرئيسية اخبار الجالية إسبانيا تدعو الاتحاد الأوروبي لزيادة الدعم المالي للمغرب

إسبانيا تدعو الاتحاد الأوروبي لزيادة الدعم المالي للمغرب

كتبه كتب في 6 يونيو 2019 - 11:34 ص
مشاركة

العالم اليوم :

دعا وزير الخارجية الإسباني خوسيب بوريل الاتحاد الأوروبي إلى زيادة الدعم المالي المقدم للمغرب للتصدي لمشاكل المهاجرين.

وقال بوريل في مؤتمر صحفي خلال زيارته للرباط، اليوم الاثنين، إن “المغرب يساعدنا”، مضيفا أن المساعدات المقدمة للمغرب لا يجب اعتبارها بمثابة هدية، حيث تزداد الضغوط جراء الهجرة غير الشرعية غربي المتوسط، حسب قوله.

وخصص الاتحاد الأوروبي العام الماضي 140 مليون يورو لمساعدة المغرب على معالجة قضية المهاجرين وتعزيز الحدود.

ومن المتوقع أن يحصل المغرب على نصف هذا المبلغ قبل نهاية يوليو المقبل، أما النصف الثاني فسيكون على شكل مساعدات مادية ومعدات.

وأكد وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة أن المملكة منعت 30 ألفا من المهاجرين غير الشرعيين من دخول إسبانيا منذ بداية العام.

وحسب معطيات منظمة الهجرة الدولية، فإن 7876 مهاجرا وصلوا إلى إسبانيا بحرا خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي. وتقلص عددهم بنسبة 3 بالمئة بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي. كما دخل 310 أشخاص الأراضي الإسبانية عبر سبتة ومليلية.

وتشير إحصاءات الشهر الماضي لوحده، إلى تقلص تدفق المهاجرين على إسبانيا بحرا بنسبة 67 بالمئة بالمقارنة مع مايو 2018، ودخل 1160 شخصا الأراضي الإسبانية خلال مايو الماضي.

وبشكل عام فقد دخل 57 ألف شخص إسبانيا بصورة غير شرعية في عام 2018. وأعلن المغرب أنه تصدى لـ 89 ألف مهاجر ومنعهم من دخول أوروبا العام الماضي.