آخر الأخبار
الرئيسية / عالم الرياضة / حقيقة تزوير جواز سفر اللاعب ”زولا“ ..

حقيقة تزوير جواز سفر اللاعب ”زولا“ ..

امين الركراكي :

اكدت  مصادر داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن نتيجة الاعتراض على قانونية مشاركة لاعب فوق السن القانوني في مواجهتي المغرب و الكونغو الديموقراطي لن تعرف إلا صباح بعد غد الأحد موعد اجتماع اللجنة القانونية للبت في الموضوع واتخاذ القرار.
وحسب المصادر ذاتها فإن الأمر لم يعد يتعلق بمشاركة تجاوز مدافع مازيمبي أرسين زولا للسن القانونية المسموح بها بل أصبحت قضية تزوير لأن الاجتماع التقني الذي يعقد عادة قبل المباراة شهدت تقديم إداريي المنتخب الكونغولي لجواز سفر اللاعب يتضمن تاريخا مغايرا أي سنة 1997في حين أن مراجعة وثائق نادي مازيمبي توضح أن تاريخ ميلاد اللاعب هو.1996 ومن شأن هذا المعطى أن يقلب المعطيات رأسا على عقب لتكييف الحالة إلى تزوير بدل خطأ وهوما يتعين بناء عليه اتخاذ إجراءات قانونية مختلفة قد تجر مسؤولي الاتحاد الكونغولي و اللاعب نفسه إلى عقوبات ثقيلة.
فبعد مراجعة لموقع مازيمبي على شبكة الانترنيت يتضح بجلاء من خلال المعطيات المنشورة أن زولا تجاوز السن القانوني المسموح به للمشاركةفي إقصائيات كأس افريقيا لأقل من 23 سنة.
يذكر أن المنتخب الكونغولي وصل إلى العاصمة الرباط و يخوض تداريبه استعدادا لمباراة الإياب المقررة يوم الأحد بداية من الساعة 7 مساء فيملعب مولاي عبدالله.