الرئيسية / دراسات قانونية / هل هي بداية مطاردة الساحرات بالمحكمة الابتدائية بابن جرير ؟

هل هي بداية مطاردة الساحرات بالمحكمة الابتدائية بابن جرير ؟

العالم بريس:

هل هي بداية اعادة ترتيب البيت الداخلي بالمحكمة الابتدائية بابن جرير؟ سؤال  يطرحه الراي العام المحلي بالإقليم وبالجهة عموما بعد ان حلت بها لجنة من وزارة العدل هذا الاسبوع  وما رافق ذلك  توقيفات همت موظفين بالمحكمة المذكورة والذين لا زالوا رهن التحقيق بعد احالتهم على النيابة المختصة بمدينة مراكش  .

وبما ان اي معتقل بريء حتى تبث ادانته ، فان فعاليات حقوقية بالمدينة ومنها المرصد المغربي لحقوق الانسان نوهت بالمبادرة  حيث اكد احد اعضائه للعالم بريس  ان اول الغيث قطرة وان تخليق المرفق العمومي اضحى مطلبا شعبيا ودستوريا يسير في اطار مبارادات جلالة الملك الرامية التي تفعيل المسؤولية بالمحاسبة  منوها بمبادرات النيابة العامة بالمحكمة من خلال الحضور الوازن للسيد وكيل جلالة الملك ونوابه في جميع المبادرات الاصلاحية التي يقومون بها اعطت الدليل الملموس على ان المعيار لديها هو المواطن اولا واخيرا.

مطاردة الساحرات كما يقول المثل الفرنسي والتي تعرفها المحكمة الابتدائية بان جرير مؤخرا  خطوة ايجابية نحو ترسيخ ثقافة الاعتراف بالمجهودات  المبذولة  من طرف الكثيرين من الموظفين والمسؤولين بها وان القضاء فوق الجميع ، لكنها في نفس الوقت اشارة ورسائل غير مشفرة لاي جهة تريد الركوب على مؤسسة مستقلة على الجميع بعيدا عن حشرها في امور بعيدة عنها مما قد يخلق العديد من الشك والارتياب عند المواطنين.