الرئيسية / وطنية / المدير الجهوي للاتصال بجهة خنيفرة بني ملال يدعو الى تنفيذ توجيهات وزير الثقافة والاتصال.

المدير الجهوي للاتصال بجهة خنيفرة بني ملال يدعو الى تنفيذ توجيهات وزير الثقافة والاتصال.

علال الحجام :

عقد المدير الجهوي للاتصال بجهة خنيفرة بني ملال الأستاذ بنيوسف ادريس يوم الأربعاء 12 شتنبر الجاري بدار الثقافة ببني ملال، لقاء مع مدراء نشر المواقع الالكترونية بالجهة، حول موضوع ” تفعيل مقتضيات القانون 88-13 المتعلق بالصحافة والنشر”، وتنفيذا للتوجيهات الواردة في مذكرة وزير الثقافة والاتصال.

وتنص هذه المذكرة على ضرورة تفعيل مقتضيات قانون الصحافة والنشر، وخاصة البيانات الاجبارية للصحيفة الالكترونية، المتعلقة بوجوب تضمين صفحة الاستقبال الرئيسية لولوج العموم إليها الاسم الكامل لمدير النشر، وأسماء وصفات الصحفيين والتقنيين الذين يتولون إدارة الموقع وعنوان الصحيفة ومضيف الموقع، بالإضافة إلى عدد الزوار الموقع.

وأكد المدير الجهوي للاتصال خلال هذا اللقاء، على إلزامية تفعيل هذه الإجراءات والبيانات، والتي ستمكن المنابر الإعلامية الإلكترونية من الاستفادة من التدابير التحفيزية العمومية المخصصة للقطاع، والتي شدد الوزير على تقويتها وتفعيلها بما يخدم مصلحة القطاع والتشجيع على القراءة والنشر.

وأشار المدير الجهوي خلال هذا اللقاء، إلى  استعداد والي الجهة عبد السلام بكرات ودعمه الاجرائي لبناء بيت الصحافة بالجهة، لما سيشكله من دعامة للنهوض بالإعلام الجهوي.

وتجدر الإشارة إلى أن المديرية الجهوية للاتصال بجهة بني ملال خنيفرة، ستنظم لقاء أخر يومه الخميس 20 شتنبر الجاري، مع كافة مدراء نشر المواقع الإلكترونية بالجهة على ابتداء من الثالثة زوالا بدار الثقافة ببني ملال.