آخر الأخبار
الرئيسية / محليات / استمرار معاناة دوار شهيدة مع الماء بالجماعة الترابية سبت لبريكيين بالرحامنة .

استمرار معاناة دوار شهيدة مع الماء بالجماعة الترابية سبت لبريكيين بالرحامنة .

العالم بريس:

تعيش العديد من الاسر التابعة لدوار شهيدة بأولاد الحاج التابع  للجماعة الترابية سبت لبريكيين  بإقليم الرحامنة معاناة حقيقة بالتزود بالماء الصالح للشرب رغم وجود بئر في ظل غياب ربطه بالكهرباء.

دوار تعيش ساكنته ظروفا حياتية صعبة للغاية  عبر توفير أبسط الضروريات أهمها التزوّد بالماء الصالح للشرب. فبالرغم من قرب الدوار من خزان مائي  فإن ذلك لم يشفع لعشرات العائلات  التزود  بهذه المادة الحيوية أسوة بباقي دواوير المنطقة وذلك أمام سياسة  الحكرة والتهميش  و اللامبالاة التي ينهجها المسؤولون على الصعيد المحلي و الإقليمي وهو ما طالب الفاعل الجمعوي ياسين الطالبي في تصريح لاذاعة شدى بايجاد حلول له في اقرب الاجال .

ونظرا لحدة الأزمة المائية وتفاقمها في ظل التزام رئيس المجلس الجماعي في اتصال سابق ببرنامج برلمان الشعب  على اثير اذاعة شدى  بتوفير الماء  لساكنة الجماعة دون استثناء  خصوصا وان مشكل الماء لا زال مطروحا بحدة في العديد من الجماعات الترابية  المجاورة ومن بينها  الجماعة الترالبية اولاد حسون حمري التي قرر مجلس تدبير الاعدادية الوحيدة بها  التهديد بتوقيف المطعم السنة المقبلة  احترازا بسبب الماء خوفا على صحة التلاميذ  ونظافتهم  كنموذج حي  لوضع غير طبيعي بالعالم القروي الذي يعيش  العزلة و التهميش مما كان له الأثر البالغ على حياة الناس بإقليم الرحامنة .