الرئيسية / محليات / المنتدى الدولي للاعلام في دورته الثالثة ببنكرير : ماستر كلاس ،وايطاليا ضيف الشرف وافتتاح معهد للاعلام الموسم الدراسي المقبل .

المنتدى الدولي للاعلام في دورته الثالثة ببنكرير : ماستر كلاس ،وايطاليا ضيف الشرف وافتتاح معهد للاعلام الموسم الدراسي المقبل .

العالم بريس:

اختتمت يومه الاحد 13 ماي 2018 فعاليات المنتدى الدولي للصحافة والاعلام  والمنظم من طرف جمعية الصحافة والإعلام الالكتروني بابن جرير  تحت شعار ” الهجرة ظاهرة إنسانية …المغرب رهانات وتحديات ” والتي أيام 11-12-13 ماي 2018 .
الدورة عرفت حضور العديد من الصحافيين والاعلاميين الذين تابعوا اشغال دورة عرفت ولاول مرة تنظيم ماستر كلاس في الاعلام والتواصل  من خلال تقديم الاستاذ والباحث محمد لعبادي لدرس  استفاد منه ثلاثون طالبا من دول افريقيا جنوب الصحراء ممن يتابعون دراستهم العليا في الدبلوماسية الدولية في بعض الجامعات المغربية و ناقش من خلاله قضايا الهجرة العكسية او المضادة نحو المغرب.

الدورة عرفت مناقشة قضايا ظاهرة الهجرة في الاعلام من خلال ورشة اطرتها وزارة الاتصال وورشة اخرى ناقشت قضايا الهجرة وحقوق الانسان  وكانت مناسبة لمحو الصور التي تخدش وجه بلادنا بعد الاحداث العرضية التي عرفتها  محطة اولاد زيان بمدينة الدار البيضاء  والتي قدمها الاعلام المغرض الجزائري والاسباني  على انها استهداف للمهاجرين الافارقة من اجل ضرب مشروع المغرب ورؤية جلالة الملك محمد السادس نحو افريقيا.

الدورة عرفت توقيع شراكة بين جمعية الصحافة والاعلام الاليكتروني ومركز نور للاعلام والخدمات الدولية بايطاليا بحضور رئيسه الاعلامي مصطفى بوزغران من اجل تبادل الزيارات وتنظيم لقاءات مع الجمعيات النشيطة بايطاليا  والمستثمرين الايطاليين كما تم توقيع شراكة بين معهد ميديا سيال للاعلام والاتصال في شخص مديرته الاستاذة اسية لبزيوي من اجل فتح ملحق للمعهد بمدبنة بنكرير  السنة المقبلة  لفائدة الطلبة الحاصلين على شهادة البكالوريا من اجل متابعة دراستهم  من اجل الحصول على دبلوم لمدة سنتين بالاضافة الى تكوين الموظفين وغيرهم عبر دورات تدريبية في الاعلام والاتصال باثمنة تفضيلية بعد نجاح المعهد في تكوين  العديد من الطلبة بمدبنة ورزازات وفتح ملحق له بمدينة اكادير يشرف عليه الزميل محفوظ ايت صالح رئيس مكتب جريدة المساء بمدينة اكادير .

ضيوف المدينة في زيارة لمرافقها الجديدة….

مركز نور للاعلام والخدمات الدولية بايطاليا في شراكة مع الجمعية

مديرة معهد ميديا سيال : الاعلام والاتصال باقليم الرحامنة وجهة مراكش اسفي

الاستاذ محمد لعبادي من النخب الثقافية باقليم الرحامنة في ماستر كلاس…

وزارة الاتصال حاضرة دائما وابدا ……..

اناقة في كل شيء واستقبال حافل لضيوف المدينة ….

بالهنا والشفا كما يقول اخواننا المصريون ….

من لم يجرب الغربة لا يمكن ان يتحدث عن الهجرة ……

ابتسامة الرضا والمحبة في انتظار انشطة اخرى…..

ابداع وانسجام وحسن الضيافة راسمال كل مغربي متسامح….

الكل في تركيز يستمع بجامعة محمد السادس للبولتكنيك مع الزميلة الصحفية السابقة بجامعة لقجع..

شواهد تقديرية  للذاكرة والتاريخ……

اللباس الصحراوي في تناغم مع  افريقيا جنوب الصحراء….

بالاحضان يا وطني……