آخر الأخبار
الرئيسية / محليات / انطلاق مشروع – نجاح – بين جمعية افاق للتربية والتنمية ببنكرير بشراكة مع مؤسسة المجمع الشريف الفوسفاط

انطلاق مشروع – نجاح – بين جمعية افاق للتربية والتنمية ببنكرير بشراكة مع مؤسسة المجمع الشريف الفوسفاط

 العالم بريس:

اطلقت جمعية افاق للتربية والتنمية ببنكرير بشراكة مع مؤسسة المجمع الشريف الفوسفاط لقاءا تواصليا لاعطاء انطلق مشروع – نجاح – وهو مشروع هادف يتاسس على العديد من الاهداف وتتضمن مايلي:

* تجهيز قاعة خاصة بالدعم المدرسي : ستقوم الجمعية بصباغة  قاعة بمقر الجمعية وتجهيزها بالأدوات اللازمة للقيام بحصص الدعم المدرسي لفائدة التلاميذ المستهدفين.

* برمجة حصص دروس الدعم في المواد الأساسية : ستعمل الجمعية على برمجة حصص في الدعم المدرسي لفائدة 100 تلميذ وتلميذة عن مستوى الثالثة إعدادي سيتم انتقاؤهم بناءا على معايير تضعها الجمعية، وسيتم تقسيمهم إلى أربع مجموعات 25 تلميذ في كل مجموعة، في المواد الأساسية الرياضيات، الفرنسية و العربية بمعدل حصة واحدة في الأسبوع لكل مادة ولمدة ساعة و نصف على مدار 5 أشهر أي ما يناهز 20 حصة لكل مجموعة في كل مادة من المواد السالفة الذكر، أما فيما يخص مادتي الفيزياء و علوم الحياة و الأرض فستستفيد كل مجموعة من 10 حصص في كل مادة بمعدل ساعة و نصف للمادة الواحدة و على مدار 5 أشهر، .

* برمجة ورشات تكوينية حول تحويل النفايات إلى تحف فنية : ستبرمج الجمعية حصص تكوينية لفائدة  40  تلميذا في مجال تدوير النفايات الى تحف فنية  . سيستفيدون من 20 حصة. وستعتمد الجمعية في التكوين على أطر مختصة في هذا المجال.

* تنظيم معرض تحويل النفايات إلى تحف فنية : رغبة منها في عرض منتجات التلاميذ المشاركين في ورشات تحويل النفايات إلى تحف فنية ، ستقوم الجمعية بتنظيم معرض بحضور أولياء التلاميذ وممثلي أسرة التعليم وجميع الشركاء وسيتم تنظيم حفل لتوزيع جوائز تحفيزية على التلاميذ المبدعين.

* تنظيم حفل تقديم الجوائز التحفيزية للتلاميذ الذين تخطوا التأخر الدراسي : ستقوم الجمعية بتنظيم حفل في نهاية الموسم الدراسي من أجل الاحتفاء بالتلاميذ المستفيدين من الدعم والذين حصلوا على نتائج جيدة  . وسيتم تتويج هذه الفئة بجوائز تحفيزية والبالغ عددهم ثمانية  تلاميذ .

* لقاء ختامي : لإسدال الستار على أنشطة مشروع نجاح ستقوم الجمعية بتنظيم لقاء ختامي تهدف من خلاله إلى عرض جل الأنشطة المنجزة والوقوف على أهم المراحل التي تم تخطيها لتقييم الأهداف وكدا النتائج المرسومة مع الخروج بتوصيات وأفكار مشاريع مستقبلية بحضور الشركاء و الفئة المستهدفة وفعاليات المجتمع المدني.