آخر الأخبار
الرئيسية / عالم الرياضة / العالم بريس في نهائي بطولة البنك التجاري قطر ماسترز 2018.
مدير نشر العالم بريس يحمل لؤلؤة الخليج في دوري قطر للتنس

العالم بريس في نهائي بطولة البنك التجاري قطر ماسترز 2018.

امين الركراكي دخاي:

توج الإنجليزي إيدي بيبيريل، بلقب النسخة الواحدة والعشرين من بطولة البنك التجاري قطر ماسترز 2018 التي اختتمت منافساتها يوم أمس في مسالك نادي الدوحة للغولف، بعد صراع مثير مع مواطنه أوليفر فيشر لم يحسم إلا في الحفرة الأخيرة، ليظفر بلؤلؤة الصحراء أول ألقابه في الدوري الأوروبي.
استفاد الإنجليزي، البالغ من العمر 27 سنة، من أدائه الجيد في الأيام الثلاثة الأولى محافظاً على تركيزه في الملعب بتفادي الأخطاء، فأنهى اليوم الرابع بمجموع 70 ضربة، أي ضربتين تحت المعدل وهي نتيجة كانت كافية لضمان اللقب، حيث وصل مجموع ضربات 270 ضربة، أي 18 ضربة تحت المعدل.
حضر منافسات اليوم الأخير جاسم البوعينين الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية وعدد من الضيوف والسفراء المعتمدين في الدوحة.
بيبيريل توج عودته القوية في الشهور الماضية بعد معاناة سنة 2016، حيث أنهى المنافسة ضمن الخمسة الأوائل أربع مرات مقابل ثلاث مرات ضمن العشرة الأوائل في البطولات العشر الأخيرة التي شارك فيها سنة 2017 من بين 127 مشاركة له في الدوري الأوروبي.
في المقابل لم يكن مواطنه أوليفر فيشر في يومه، حيث ارتكب عدداً من الأخطاء السهلة ضيعت عليه المنافسة، خصوصاً في الحفر (4 و5 و6 و13) التي أنهاها بالبوغي (BOGEY) أي ضربة واحدة فوق المعدل، ورغم ذلك فقد كان بإمكانه أن يعادل بيبيريل في الحفرة الأخيرة (18)، لكنه أخطأ مرة أخرى واكتفى بالمعدل لتضيع عليه فرصة خوض جولة فاصلة لحسم اللقب منهياً، البطولة بمجموع 271 ضربة أي 17 ضربة تحت المعدل.
بالنسبة لفيشر فهي المرة الأولى التي ينهي فيها إحدى المنافسات ضمن الثلاثة الأوائل منذ بطولة إفريقيا المفتوحة سنة 2014، لذلك سيكون عليه أن ينتظر بعض الوقت لكي يظفر بلقب آخر بعد تتويجه ببطولة التشيك المفتوحة سنة 2011. المركز الثالث آل للسويدي ماركوس كينهالت، صاحب ثالث أفضل نتيجة يوم أمس (4 ضربات تحت المعدل)، ليكون المجموع 272 ضربة، أي 16 ضربة تحت المعدل. رغم أن الطقس كان مثالياً إلا أن النتائج كانت مخيبة من بعض اللاعبين، حيث كان المأمول أن تكون المنافسة على اللقب أقوى لتظل أفضل نتيجة في اليوم الرابع هي 66 ضربة، أي 6 ضربات تحت المعدل، وحققها الإيطالي ريناتو باراتوري، مرتقياً بذلك للمركز الرابع بالتساوي مع الإسبانيين بابلو لارازابال وغونزالوفيرنانديز-كاستانيو، والفرنسي غريغوري هافري.

الإنجليزي إيدي بيبيريل، بلقب النسخة الواحدة والعشرين من بطولة البنك التجاري قطر ماسترز 2018

مدير نشر العالم بريس امين الركراكي دخاي في الندوة الصحفية مع الكاس الغالية