آخر الأخبار
الرئيسية / جهوية / دورة المجلس الجماعي لسيدي المختار: في انتظار المهدي المنتظر …

دورة المجلس الجماعي لسيدي المختار: في انتظار المهدي المنتظر …

المراسل:

هل سيلتزم المجلس الجماعي لسيدي المختار بما جاءت به الدورة الإستثنائية بعد المصادقة  بناء مسلكين طرقيين مهمين؟

الاول يتعلق  ببناء المسلك الطرقي الرابط بين مركز جماعة سيدي المختار وجماعة أولاد المومنة مرورا بدوار التويجرات على مسافة 19كلم،فيما يهم المسلك الثاني ربط مركز جماعة سيدي المختار  بحدود جماعة لمزيلات التابعة لاقليم الصويرة.
رئيس جماعة سيدي المختار اكد على الدور المحوري الذي ستلعبه هذه المسالك الطرقية على مستويين اثنين،المستوى الأول:فك العزلة عن عدد من الدواوير الموجودة على أطراف جماعة سيدي المختار وجماعة أولاد المومنة وتسهيل تنقل الأشخاص والبضائع خاصة مايتعلق بالخدمات الإجتماعية كالتنقل من التطبيب عبر سيارات الإسعاف، أما المستوى الثاني-يضيف النوري- فيهم تحقيق الانفتاح الإقتصادي لجماعة سيدي المختار، عبر فتح الطريق بين جماعة سيدي المختار وجماعة لمزيلات وهو مايمكن اعتباره تجسيرا بين اقليم شيشاوة واقليم الصويرة.
بشار الى ان جماعة سيدي المختار تعد من افقر الجماعات بجهة مراكش اسفي بسبب سوء التسيير ويظهر ذلك من بنياتها المهترئة عبر الشارع الرئيسي  جعلتها اشبه ما تكون باحد مدن مالي او بوركينا فاسو.

يشار الى ان التوتر  طغى على الدورة  فبمجرد مناقشة النقطة الأولى التي تتعلق بإقالة رئيس لجنة المالية دخل مجموعة من المستشارين في مشاداة و صراعات ثنائية بين الرئيس وانصاره والمعارضة في اجواء مشحونة.