آخر الأخبار
الرئيسية / عالم الصحافة / الاعتداء على الاساتذة وسر غياب تضامن جمعية المديرين …

الاعتداء على الاساتذة وسر غياب تضامن جمعية المديرين …

العالم بريس:

خلف سكوت جمعية المديرين عن استهداف الاساتذة داخل الاقسام التربوية بالعديد من المؤسسات التعليمية على امتداد الوطن لغزا محيرا لدى العديد من رجال التعليم.

وقال احد الاساتذة في اتصال بالعالم بريس بانه لا يفهم السر في  عدم اصدار بلاغ او بيان يعكس التعاطف معهم علما ان المديرين مجرد اساتذة مكلفين بالادرات التربوية وانهم معرضون بدورهم للاعتداء وذلك  عن ظاهرة اكتسحت العديد من المؤسسات التعليمية وارخت بظلالها على الراي العام الوطني والدولي مما يعكس المستوى المتدني للعديد من المتمدرسين في غياب ثقافة الاحترام والتقدير لديهم والتي ميزت جيلا بكامله كان يرى في رجل التعليم  شيئا مقدسا.

ومن جهة اخرى اعترف المتحدث نفسه ان هناك بعض الاساتذة ممن بينوا عن ضعفهم التربوي والاخلاقي مما يعرضهم للاستهزاء وعدم الاحترام من طرف تلاميذهم  وهي حالات معدودة و الشاذ لا يقاس عليه .

يشار الى ان رئيس الفرع المحلي للمرصد المغربي لحقوق الانسان باقليم الرحامنة قد وجه ملتمسا بخصوص منح رجال التعليم الامتياز القضائي الذي تتمتع به بعض الجهات من درك وشرطة وهو ما خلف ردود ايجابية  بخصوص الفكرة التي ستم طرحها للنقاش في اجندة المرصد من خلال انشطته المحلية والجهوية والوطنية .