آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار جهوية / مسؤول ببريد المغرب: ساعي البريد بشيشاوة غير عادي وادخاله السجن سيفاقم من وضعه النفسي والاجتماعي .

مسؤول ببريد المغرب: ساعي البريد بشيشاوة غير عادي وادخاله السجن سيفاقم من وضعه النفسي والاجتماعي .

العالم بريس:

قال مسؤول ببريد المغرب في اتصال بالعالم بريس بان ساعي البريد بشيشاوة  الذي قضت محكمة الاستئناف بمراكش، يوم الأربعاء 9 غشت، بإدانته  بسنتين حبسا نافدا، من اجل تهم تتعلق بخيانة الأمانة وإحراق وثائق رسمية قد يعاني من اختلالات نفسية اومشاكل اجتماعية  وان عرضه على طبيب نفسي اهم من ادخاله السجن لانه سيفاقم من حالته الانسانية .

واضاف المسؤول نفسه بان ساعي البريد المذكور ومن خلال الكم الهائل من الرسائل التي وجدت بمنزله يظهر حجم معاناته خصوصا وان الادارة لم تعمل على اضافة ساعي بريداخر في ظل الخصاص الكبير الذي يعرفه البريدبنك بالرغم من الامكانيات المادية التي تتوفر لديه مما سيساهم في محاربة البطالة وتوظيف الشباب مبرزا بانه لا يمكن القبول بفكرة ان يقوم شخص باحراق منزله الا ان يكون غير عادي .
وكان  القاضي المكلف بالملف قد واجه ساعي البريد المسمى (حسن. ال) بتقرير الشرطة القضائية لشيشاوة وتقرير معزز من المصالح المركزية لبريد المغرب، يتضمن عدد الرسائل المحروقة وهوية أصحابها والتي تجاوزت 17500 رسالة، وأسقطت هيئة الحكم طلب بريد المغرب بتعويض لفائدتها بمبلغ مليون درهم.
وتعود تفاصيل القضية، إلى عصر يوم الأحد 30 يوليوز الماضي، بعد أن أقدم ساعي بريد بوكالة البريد بمدينة شيشاوة على إحراق الآلاف من الرسائل الخاصة، حيث تتواجد كميات منها بحوزته داخل مسكنه بالحي المحمدي، لتمتد النيران في غفلة منه لتجتاح كل ربوع منزله.
 الحادث خلف خسائر مادية جسيمة في الممتلكات المنزلية للمستخدم البريدي المذكور، إلى جانب إتلاف الآلاف من الرسائل التي من المفترض أن يوزعها على الأشخاص المعنيين بها.